تحذير : كوب القهوة يحتوى على قنابل موقوتة من السعرات الحرارية

حذرت الجمعية البريطانية لعلوم الغذاء من أن كوب متوسط الحجم من القهوة اللاتيه يحتوى على 24 جراما من الدهون المشبعة Saturated fats وهو ما يفوق الضوابط الصحية الواجب على المرأة إتباعها وحاجتها اليومية من الدهون المشبعة والتى يجب أن تقتصر على 20 جراما فقط بالاضافة إلى احتواء هذاالمشروب على 74 جراما من السكر وهو مايعادل 18 ملعقة صغيرة من السكرودهون مشبعة تفوق ما تحتويه شطائر الدبل برجر بالجبن.


ويأتى ذلك فى الوقت الذى أوصت فيه الجمعية البريطانية لعلوم التغذية فى أحدث تقاريرها بضرورة عدم تخطى استهلاك الشخص البالغ من السكر عن 60 جراما يوميا وهو ما يعنى أن تناول هذا الكوب من القهوة اللاتيه وما يحويه من السكر يتخطى بنحو 20% حصته اليومية الواجب الالتزام بها.

ويتم تحضير معظم مشروبات اللاتيه من صفارالبيض المخفوق مع الكريمة والسكر وجوزة الطيب مع الحليب والقهوة الاكسبرسو لتحتوى على 579 سعرا حراريا وهو ما يفوق بنحو 140 سعرا حراريا ما تحتويه شطيرة من الدبل برجر بالجبن والتى تحتوي على 439 سعرا حراريا.

وأوضحت الدارسة أن مشروب الشيكولاتة الساخنة بالقرفة اللاتيه يحتوى على 500 سعر حرارى وبه من السكر ما يعادل 16 ملعقة صغيرة .

0 التعليقات:

أخبرنا ما هو رأيك فى هذا الموضوع؟؟