فاليوم -أدوية علاج الأرق -فاليوم Valium


الاسم العلمي : Diazepam
الأسم التجاري : Valium ، Valrelease



الاستعمال


فاليوم هو في مجموعة من الادوية تسمى البنزوديازيبينات. أنه يؤثر على المواد الكيميائية في الدماغ التي يمكن أن تصبح غير متوازنة ويسبب القلق.

فاليوم يتم استخدامه في إدارة اضطرابات القلق. ويمكن ايضا ان تستخدم لعلاج الانفعالات ، والاهتزاز ،والأرق والهلوسة أثناء انسحاب الكحول وأنواع معينة للتخفيف من آلام في العضلات.

فاليوم يمكن أن تستخدم أيضا لأغراض أخرى غير مدرجة في توجيه هذا الدواء.



معلومات مهمة


لا تستخدم الفاليوم إذا كنت تشكو من حساسية الديازيبام أو لالبنزوديازيبينات أخرى ، مثل ألبرازولام (زاناكس) ، chlordiazepoxide (الليبريوم) ، كلورازيبات (Tranxene) ، lorazepam (Ativan) ، أو oxazepam (Serax). هذا الدواء يمكن أن يسبب تشوهات خلقية في الجنين. لا تستخدم الفاليوم اذا كنت حاملا.
قبل اتخاذ هذا الدواء ، وإخبار الطبيب إذا كان لديك أي مشاكل في التنفس ، الزرق ، وأمراض الكلى او الكبد ، أو تاريخ من الاكتئاب ، وأفكار انتحارية ، أو الإدمان على المخدرات أو الكحول.




لا تشرب الكحول في حين تأخذ الفاليوم. هذا الدواء يمكن أن تزيد من تأثير الكحول.
تجنب استخدام الأدوية الأخرى التي يجعلك تشعر بالنعاس. إضافة إلى أنها يمكن أن تسبب النعاس من الفاليوم.





فاليوم قد يكون عادة الادمان وينبغي ألا تستخدم إلا من قبل الشخص الذي كان وصفه له.هذا الدواء لا ينبغي أن تكون مشتركة مع شخص آخر ، وخاصة لمن لديه تاريخ من تعاطي المخدرات أو الإدمان.إبقاء الدواء في مكان آمن حيث لا يستطيع الآخرون الحصول عليها.



موانع الاستعمال

لا تستخدم الفاليوم إذا كان لديك الزرق ضيق الزاوية ،إذا كان لديك حساسية من الديازيبام أو لالبنزوديازيبينات أخرى ، مثل ألبرازولام (زاناكس) ، chlordiazepoxide (الليبريوم) ، كلورازيبات (Tranxene) ، lorazepam (Ativan) ، أو oxazepam (Serax ).
قبل اتخاذ الفاليوم ، أخبر طبيبك إذا كنت تشكو من حساسية لأي دواء ،



الربو ، وانتفاخ الرئة والتهاب القصبات الهوائية ، الانسدادي المزمن اضطرابات الشعب الهوائية المزمن ، أو غيرها من مشاكل في التنفس

أمراض الكلى او الكبد

الصرع أو غيرها من الاستيلاء اضطراب ؛

تاريخ من الاصابة باكتئاب أو الأفكار أو السلوك الانتحاري ،

تاريخ طويل من الادمان على الكحول أو المخدرات.

إذا كان لديك أي من هذه الشروط ، قد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو الاختبارات الخاصة بأمان تأخذ هذا الدواء.





الحمل والرضاعة


فاليوم يمكن أن يسبب تشوهات خلقية في الجنين.لا تستخدم الديازيبام دون موافقة الطبيب إذا كنت حاملا.أخبر طبيبك إذا أصبحت حاملا أثناء العلاج.استخدام نموذج فعال لتحديد النسل ، بينما كنت تستخدم هذا الدواء.
فاليوم يمكن أن تنتقل إلى حليب الثدي ، ويمكن أن تضر الطفل لا تستخدم هذا الدواء دون أن يخبر الطبيب إذا كنت الرضاعة الطبيعية لطفلها.الآثار المهدئة من الفاليوم قد تستمر فترة أطول في

البالغين الاكبر سنا.الوقوع العرضي امر شائع في المرضى المسنين الذين يأخذون البنزوديازيبينات. توخي الحذر لتجنب الوقوع أو إصابة عرضية بينما أنت تآخذ الفاليوم.لا تعطي هذه الأدوية

للأطفال تقل أعمارهم عن 6 أشهر من العمر.







طريقة الاستعمال

يأخذ الفاليوم تماما كما وصفه لك الطبيب لا تأخذ الدواء في مبالغ أكبر ، أو لفترة أطول مما أوصى به الطبيب.اتبع التعليمات على تسمية الوصفة طبية.



طبيبك أحيانا قد يغيير الجرعة للتأكد من حصولك على أفضل النتائج من هذا الدواء.




لا سحق ، ومضغه ، كسر ، أو فتح موسعة الإفراج الكبسولة. ابتلاع الحبوب كامله. انها صنعت خصيصا للافراج عن الدواء ببطء في الجسم. كسر أو فتح الحبوب من شأنه أن يسبب الكثير من المخدرات التي ستصدر في وقت واحد.

قياس شكل سائل من الفاليوم مع جرعة خاصة لقياس الملعقة أو الكأس ، وليس على طاولة ملعقة عادية. إذا لم يكن لديك جهاز قياس الجرعات ، اسأل الصيدلي واحد.




فاليوم ينبغي أن تستخدم لفترة قصيرة فقط. لا تأخذ هذا الدواء لمدة تزيد عن 4 أشهر من دون نصيحة طبيبك. فاليوم قد يكون عادة تشكيل وينبغي ألا تستخدم إلا من قبل الشخص الذي وصفه له.



هذا الدواء لا ينبغي أن تكون مشتركة مع شخص آخر ، وخاصة لمن لديه تاريخ من تعاطي المخدرات أو الإدمان. إبقاء الدواء في مكان آمن حيث لا يستطيع الآخرون الحصول عليها. . لا تتوقف عن استخدام الفاليوم فجأة دون التحدث مع طبيبك. قد تحتاج إلى استخدام جرعة أقل قبل إيقاف الدواء تماما.




الأعراض قد تعود عند التوقف عن استخدام الفاليوم بعد استخدامه على مدى فترة طويلة من الزمن.قد يكون لها أيضا مضبوطات أو أعراض الانسحاب عند التوقف عن استخدام الفاليوم. أعراض الانسحاب ويمكن أن تشمل الزلزال ، والتعرق ، واضطرابات النوم ، وتشنجات العضلات ، وآلام في المعدة وتقيؤ ، والأفكار غير عادية أو السلوك ، والضبط (تشنجات).



للتأكد من هذا الدواء لا يسبب آثارا ضارة ، قد يحتاج دمك ووظيفة الكبد في حاجة للاختبار على أساس منتظم.لا تفوت أي زيارة مقررة الى الطبيب.



الجرعات


البالغين - 2 إلى 10 مغ مرتين إلى أربع مرات في اليوم.


الأطفال 6 أشهر من العمر وكبار السن ، الجرعة يستند على وزن الجسم أو حجم ويجب أن تحدد من قبل الطبيب.


الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر من العمر الاستخدام غير مستحسن.


كبار السن - 2 إلى 2.5 ملغ واحدة أو مرتين في اليوم. طب







للتخدير خلال الانسحاب من الكحول :

الكبار ، في البداية ، 10 ملغ ثلاث أو أربع مرات يوميا. طبيبك سوف يحدد جدولا زمنيا التي من شأنها تقليل الجرعة تدريجيا.






من أجل السيطرة على التشنجات :


البالغين - 2 إلى 10 مغ مرتين إلى أربع مرات في اليوم.

الأطفال 6 أشهر من العمر وكبار السن ، الجرعة يستند على وزن الجسم أو حجم ويجب أن تحدد من قبل الطبيب.

الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر من العمر الاستخدام غير مستحسن.

كبار السن - 2 إلى 2.5 ملغ واحدة أو مرتين في اليوم.







للاسترخاء العضلات :
البالغين - 2 إلى 10 مغ ثلاث أو أربع مرات يوميا.
الأطفال 6 أشهر من العمر وكبار السن ، الجرعة يستند على وزن الجسم أو حجم ويجب أن تحدد من قبل الطبيب.


الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر من العمر الاستخدام غير مستحسن.
كبار السن - 2 إلى 2.5 ملغ واحدة أو مرتين في اليوم.


الحفظ والتخزين


يخزن الفاليوم في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن الرطوبة والحرارة والضوء.

تتبع عدد الحبوب التي استخدمت من كل زجاجة جديدة من هذا الدواء. البنزوديازيبين هي من تعاطي المخدرات ، ويجب أن تكون على علم بما اذا كان أي شخص في الأسرة يقوم باستخدام هذا الدواء بشكل غير صحيح أو بدون وصفة طبية.





الجرعة الزائدة



التماس الرعاية الطبية الطارئة إذا كنت تعتقد أنك قد استخدمت الكثير من هذا الدواء.جرعة زائدة من الفاليوم يمكن أن تكون قاتلة.
جرعة زائدة من أعراض قد تشمل النعاس الشديد ، والارتباك ، وضعف العضلات ، والاغماء ، أو غيبوبة.





ما يجب أن أتجنب مع أخذ الفاليوم؟

لا تشرب الكحول في حين تأخذ الفاليوم. هذا الدواء يمكن أن تزيد من تأثير الكحول.فاليوم يمكن أن تتسبب في آثار جانبية قد تضر بك التفكير أو ردود الفعل.كن حذرا اذا كنت تدفع أو عمل أي شيء يتطلب منك أن تكون يقظ





أخبر طبيبك إذا كنت بانتظام تستخدم الأدوية الأخرى التي تجعلك تشعر بالنعاس(مثل أدوية البرد أو دواء الحساسية ، والأدوية المخدرة ، والحبوب المنومة ، مرخيات العضلات ، والدواء للتشنجات ، والاكتئاب ، أو القلق).إضافة إلى أنها يمكن أن تسبب النعاس مثل الفاليوم.







الآثار الجانبية

الحصول على المساعدة الطبية في حالات الطوارئ إذا كان لديك أي من هذه العلامات من الحساسية : خلايا النحل ؛ صعوبة في التنفس ؛ تورم وجهك ، والشفتين واللسان ، أو الحلق.استدعاء الطبيب في آن واحد إذا كان لديك أي من هذه الآثار الجانبية الخطيرة :
الارتباك ، والأفكار غير عادية أو السلوك



مخاطر غير عادية مع السلوك ، انخفض الموانع ، لا خوف من خطر

المزاج المكتئب ، التفكير في الانتحار أو إيذاء نفسك

فرط النشاط ، والإثارة ، والعداء

الهلوسة

الشعور الخفيفة التي ترأسها ، والاغماء

ارتعاش العضلات ، ورعاش

الحمى والقشعريرة وآلام الجسم ، وظهور أعراض انفلونزا

اليرقان (اصفرار الجلد أو العينين)

التبول أقل من المعتاد أو لا على الاطلاق.

أقل آثار جانبية خطيرة قد تشمل ما يلي :

النعاس والتعب

عدم وضوح الرؤية

مشاكل في النوم (الأرق)

ضعف العضلات ، وعدم وجود توازن أو التنسيق فيما بينها

الأذنين

الغثيان ، والتقيؤ ، والإمساك

الصداع

الترويل

طفح جلدي

فقدان الاهتمام بالجنس.




هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية وغيرها قد تحدث. أخبر طبيبك عن أي تأثير غير عادي أو مزعج






التفاعلات الدوائية

قبل اتخاذ الفاليوم ، أخبر طبيبك إذا كنت تأخذ أي أدوية ، أو إذا كنت تستخدم أي من الأدوية التالية :


السيميتيدين (Tagamet)


والباربيتورات مثل أموباربيتال (Amytal) ، butabarbital (Butisol) ، mephobarbital (Mebaral) ، سيكوباربيتال (Seconal) ، أو الفينوباربيتال (Luminal ، Solfoton) ؛

مثبطات ماو مثل isocarboxazid (Marplan) ، phenelzine (Nardil) ، rasagiline (Azilect) ، سيليجيلين (Eldepryl ، Emsam) ، أو tranylcypromine (Parnate) ؛

الأدوية لعلاج الاضطرابات النفسية ، مثل كلوربرومازين (Thorazine) ، هالوبيريدول (هالدول) ، mesoridazine (Serentil) ، pimozide (Orap) ، أو thioridazine (Mellaril) ؛

الأدوية المخدرة مثل butorphanol (Stadol) ، الكودايين ، hydrocodone (Lortab ، Vicodin) ، levorphanol (Levo - Dromoran) ، meperidine (Demerol) والميثادون (Dolophine ، Methadose) والمورفين (Kadian ، ماجستير Contin ، Oramorph) ، النالوكسون (Narcan ) ، أوكسيكودون (OxyContin) ، propoxyphene (Darvon ، Darvocet) ؛ أو



أميتريبتيلين مضادات الاكتئاب مثل (Elavil ، Etrafon) ، amoxapine (Asendin) ، سيتالوبرام (Celexa) ، كلوميبرامين (Anafranil) ، ديسيبراميني (Norpramin) ، doxepin (Sinequan) ، escitalopram (يكسابرو) ، فلوكستين (بروزاك ، Sarafem) ، فلوفوكسامين (Luvox ) ، إيميبرامين (Janimine ، Tofranil) ، nortriptyline (Pamelor) ، بارواكسيتين (باكسيل) ، protriptyline (Vivactil) ، sertraline (زولوفت) ، أو trimipramine (Surmontil).




هذه القائمة ليست كاملة ، وربما يكون هناك غيرها من الادوية التي يمكن ان تتفاعل مع الفاليوم.أخبر طبيبك عن كل وصفة طبية ، والافراط في استخدام الأدوية المضادة.وتشمل هذه الفيتامينات والمعادن ومنتجات الأعشاب ، والأدوية التي توصف من قبل أطباء آخرين.لا تبدأ باستخدام دواء جديد دون أن يخبر الطبيب.





أين يمكنني الحصول على مزيد من المعلومات؟


الصيدلي يمكن أن توفر المزيد من المعلومات حول الفاليوم.
تذكر ، والحفاظ على كل الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال ، ولا تشارك الأدوية أبدا مع الآخرين ، واستخدام هذا الدواء فقط للوقت المحدد

هناك 19 تعليقًا:

  1. موضوع مليح ولكن ديازي مكانش

    ردحذف
  2. بارك الله فيكم
    لكن كنت اؤد ان اعرف كيفية التخلص من ادمان الفاليوم

    ردحذف
  3. كيف يمكن ازالة تاثير الفاليوم

    ردحذف
  4. كيف يمكن ازالة تاثير الفاليوم

    ردحذف
    الردود
    1. فقط اتركه وتحمل الاعراض الانسحابية بعد فترة وستزول فقط تحمل التشنجات و عدم القدرة على النوم والكوابيس والدوران تحملها لفترة بعد تركه و استعيد حياتك والا سيدمرها تماما

      حذف
  5. هل يؤدي إلى الموت

    ردحذف
  6. هل يؤدي إلى الموت

    ردحذف
  7. السلام عليكم...والدتي كانت تستعمل دواء اسمه زولام وصف لها دكتور بديل عن زولام وهو فاليوم بسبب ظهور آعراض جانبية من لحب زولام...هل هذا دواء جيد لها بدل لزولام وهل فاليوم خطر عليها ....إرجو لمساعدة وشكرا

    ردحذف
  8. انا حاملة ودكتور وصفلي valiapam(diazapam) اخذت حبة واحدة وقريت عنه معلومات عن انترنت يقول ممنوع للحامل ارجو رد ومساعدة منكم

    ردحذف
    الردود
    1. ممنوع للحامل والمرضعة
      وقفيه حالا

      حذف
  9. ياريت تساعدوني

    ردحذف
  10. متذ 7 سنوات اتعاطى حبوب الفاليوم بكثره..وانا مدمن عليه وعندما اقرر ان لا اتعاطى اتركه لاسبوع فقط تصبح عندي هذا الاعراض رهبه والدوران والخوف والقلق .....مالحل رجاء رجاء ماذا افعل وانا مؤمن بالله عز وجل وفي القران الكريم ولكن لا استطيع التخلص منه

    ردحذف
  11. متذ 7 سنوات اتعاطى حبوب الفاليوم بكثره..وانا مدمن عليه وعندما اقرر ان لا اتعاطى اتركه لاسبوع فقط تصبح عندي هذا الاعراض رهبه والدوران والخوف والقلق .....مالحل رجاء رجاء ماذا افعل وانا مؤمن بالله عز وجل وفي القران الكريم ولكن لا استطيع التخلص منه

    ردحذف
  12. كام سعر هذا الدواء الرجاء الرد

    ردحذف

أخبرنا ما هو رأيك فى هذا الموضوع؟؟